أنظمة مكافحة الحريق

توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق

تعد أنظمة مكافحة الحريق والإنذار المستخدم للتنبيه من من الأمور الأساسية التي يجب وضعها في الحسبان عند بناء أو تجهيز أي منشأة جديدة، خاصة لو كانت خدمية كالمصانع والشركات لأنها أكثر عرضة لحدوث الحرائق.
في هذا المقال سنستعرض أنواع أنظمة إطفاء الحريق، وما هو الفرق بين تصميم نظام اطفاء الحريق co2 وتصميم نظام اطفاء الحريق fm200 وغيرها من أنواع أنظمة إطفاء الحريق في المباني المختلفة، واسعار تركيب نظام اطفاء الحريق،وأهم المواصفات الواجب توفرها في الشركة المنفذة لنظام إنذار الحريق، فتابعوا معنا القراءة.

ما هي أنظمة مكافحة الحريق في المباني؟

يعتبر الهدف الرئيسي من وضع منظومات اطفاء الحريق هو الحد من الخطر الكبير الناجم عن الحرائق المختلفة، وحماية أرواح الأفراد المتواجدين في المنشأة، بجانب الحد من الخسائر التي قد تصيب المبنى نتيجة الحريق.

وتؤكد شركة الدولية – Dawlia ـ أفضل شركة تنفيذ مشاريع انظمة حريق في مصر ـ أن انظمة الاطفاء والانذار لا غنى عنها على الإطلاق في المنشأت وتحديدًا الخدمية، والتي تكون معرضة للحرائق أكثر من غيرها.

ما هي أنواع أنظمة مكافحة الحريق في المباني؟

تسعى دائمًا شركات تنفيذ مشاريع الحريق لتوفير أعلى درجات الأمان في جميع المنشآت على اختلاف أنشطتها؛ لذلك تختلف أنواع أنظمة إطفاء الحريق باستخدام المادة المخصصة للإطفاء ومن أنواع أنظمة الحريق الآتي:

نظام مكافحة الحريق باستخدام طلمبات المياه:

يعتمد هذا النوع من أنواع أنظمة إطفاء الحريق على مجموعة من مضخات المياه(مضخات الحريق) بمواصفات خاصة لدفع المياه من أجل التعامل مع الحريق عن طريق المواسير والرشاشات التي تعمل بمحركات الكهرباء لتحافظ على مستوى ضغط المياه.

نظام مكافحة الحريق بالمياه:

يختلف نظام إطفاء الحريق بالماء عن نظام الحريق في المباني باستخدام الطلمبات – حيث يعتمد هذا النوع من أنواع أنظمة الحريق على رذاذ المياه مع الاعتماد على قوة الضغط لإخماد الحرائق.

نظام مكافحة الحريق بثاني أكسيد الكربون Co2 :

يعتمد تصميم نظام اطفاء الحريق co2 على غاز ثاني أكسيد الكربون حيث يساعد على خفض درجة الحرارة مما يساعد على إطفاء الحريق، ويتم تعبئة هذه الاسطوانات بالغاز على شكل سائل، لكنه يتحول إلى غاز عند اندلاع الحريق، وعادة ما يستخدم هذا النوع من أنواع أنظمة الحريق في الحرائق الناتجة عن الماس الكهربائي.

تصميم نظام اطفاء الحريق co2

تصميم نظام اطفاء الحريق co2 من أنواع أنظمة إطفاء الحريق التي تعتمد على الغاز في إطفاء الحرائق ويتكون تصميم نظام اطفاء الحريق co2 من الآتي:

  • جرس إنذار الحريق وشبكة الأسلاك والمواسير الخاصة به.
  • الاسطوانات التي تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون.
  • شبكة المواسير المسئولة عن تفريغ الغاز في حال حصول الحريق

نظام مكافحة الحريق باستخدام غاز FM200″ تصميم نظام اطفاء الحريق fm200″:

يتم تصميم نظام اطفاء الحريق fm200 في الأماكن التي ترتفع فيها نسب الحرائق الكهربائية، وهو مناسب أيضًا لإطفاء حرائق المواد الصلبة، لذلك يفضل تركيب هذا النوع من أنواع أنظمة إطفاء الحريق في البنوك، والمتاحف، والمستشفيات، وغرف التحكم والمراقبة.

أنظمة مكافحة الحريق بالرغوة:

أنظمة مكافحة الحريق بالرغوة هو نوع من أنواع أنظمة إطفاء الحريق، والتي تعتمد على مجموعة من الفقاعات المملوءة بالهواء والمكونة من محلول مائي، وأهم مميزاتها أنها ذات كثافة أقل من السوائل، مما يجعلها قادرة على فصل الهواء وتبريده وإيقاف اندلاع الحريق.

مكونات نظام مكافحة الحريق في المباني

تتشابه معظم أنواع أنظمة إطفاء الحريق في مكوناتها، ولكن تختلف باختلاف المادة المستخدمة في عملية الإطفاء، ومن مكونات نظام مكافحة الحريق في المباني الآتي:

  • أول مكونات منظومة اطفاء الحريق هو نظام الإنذار الصوتي، والذي يعمل على تنبيه الأفراد بوجود حريق داخل المبنى، وضرورة إخلاؤه على الفور.
  • من مكونات نظام مكافحة الحريق كذلك المعدات المستخدمة في إطفاء الحريق سواء كان ذلك من خلال طفايات الحريق أو المرشات التلقائية.
  • كذلك من مكونات أنظمة إطفاء الحريق في المباني مواسير التغذية وشبكات الصرف.

ما هي أسعار أنظمة مكافحة الحريق في مصر؟

هناك تفاوت في أسعار أنظمة مكافحة الحريق في مصر بين شركة مشاريع حريق وأخرى، ويتم تحديد الأسعار بناءًا على عدة عوامل ومنها:

  • نوع نظام مكافحة الحريق المطلوب فنجد أن أنظمة مكافحة الحريق في المستشفيات تختلف عن المصانع التي تحتوي على مواد كيميائية وغيرها.
  • نوع أنظمة مكافحة الحريق/ الميكانيك واليدوية وغيرها من الأنواع المستخدمة.
  •  مساحة المكان المراد وضع نظام مكافحة الحريق به.
  • كفاءة وخبرة الشركة الموردة والمسؤولة عن تركيب نظام مكافحة الحريق.
  • جودة المواد المصنوع منها نظام مكافحة الحريق.

توصي شركة الدولية – Dawlia ـ أفضل شركة تنفيذ مشاريع الحريق ـ الراغبين في الحصول على نظام مكافحة الحريق في المباني بضرورة الاعتماد على شركة أنظمه الحريق فى مصر لها خبرة كبيرة في هذا المجال لضمان الحصول على النتائج المتوقعة و لتجنب أي أضرار إضافية قد تحدث نتيجة عدم عمل النظام بكفاءة أثناء اندلاع الحريق.

ما هي أفضل شركة توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق في مصر؟

تعتبر شركة الدولية – Dawlia هي أفضل شركة توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق في مصر للأسباب التالية:

  • توفر الشركة جميع أنواع انظمة الاطفاء والانذار.
  • نعد افضل شركة مشاريع في مصر؛ حيث تفي الشركة بوعودها مع العملاء وتسلم المشاريع الخاصة بها في المواعيد المتفق عليها.
  • المصداقية مع العملاء تعد شركة الدولية – Dawlia من أفضل شركات تنفيذ مخططات انظمة الحريق من حيث.
  • توريد أفضل أنظمة مكافحة الحريق في المباني و بأعلى جودة ممكنة.
  • تقدم الشركة أسعار تنافسية بالمقارنة بالخدمة المقدمة.
  • تعتبر شركة الدولية – Dawlia من أفضل شركات أنظمة مكافحة الحريق والإنذار في مصر في مجال خدمة صيانة أنظمة مكافحة الحريق.
  • توفير قطع الغيار اللازمة لأنظمة مكافحة الحريق في المستشفيات وغيرها.
  • تقدم الشركة الاستشارات الفنية للعملاء بشأن تركيب أنظمة مكافحة الحريق/ الميكانيك.
  • الشركة لها سابقة أعمال ناجحة في هذا المجال.

إن كنت تبحث عن مكتب انظمة حرائق أو عن رقم مكتب انظمة حريق فلا تتردد في التواصل مع شركة الدولية – Dawlia من خلال الاتصال على أرقامنا الموجودة على الموقع الإلكتروني أو زيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

تواصل معنا

العنوان