اسعار طفايات الحريق

اسعار طفايات الحريق

إن وجود طفاية الحريق في المنزل أو المكتب أمراً هاماً للغاية حتى لو ظلت بدون استخدام لسنوات، ففي بعض الحالات تكون طفايات الحريق طوق النجاة لمكافحة الحرائق وإنقاذ حياة الأفراد، وقبل اتخاذ خطوة الشراء من شركة طفايات الحريق، يجب أن يُجيب المستخدم على عدد من الأسئلة ليكون اختياره صحيحاً حول اسعار طفايات الحريق والمكان الذي سيتم وضعها فيه والغرض الذي سيتم استخدامها لأجله وأفضل اماكن بيع طفايات الحريق.

هذا المقال قد يساعدك في تحديد واختيار أفضل نوع طفاية حريق وتحديد أفضل اماكن بيع طفايات الحريق.

كيف تعمل طفاية الحريق؟

تختلف الطريقة التي تعمل بها طفايات الحريق من أجل السيطرة على معدل الاشتعال ومنع انتشاره، وتعتمد في هذه الطرق على:

التبريد: تعتمد هذه الطريقة على تخفيض درجة حرارة المادة المشتعلة باستخدام المياه الوجهة إلى الحريق اعتماداً على قدرة المياه امتصاص حرارة المادة المشتعلة فيها النار.

خنق الحريق: تخلق هذه الطريق حاجز يمنع وصول الأكسجين إلى الحريق من خلال الرغوة الكيميائية التي تغطي المادة المشتعلة.

تجويع الحريق: تعتمد على الحد من كمية المواد القابلة للاشتعال في المكان وإبعاد المواد القابلة للاشتعال عن النيران.

أنواع طفايات الحريق

توفر شركة طفايات حريق أنواع مختلفة من طفايات الحريق باختلاف القطاع المستخدم فيها، وبذلك تختلف اسعار طفايات الحريق أيضاً.تختلف طفايات الحريق المستخدمة في المنازل عن تلك المستخدمة في المنشآت الصناعية، وتنقسم أنواع طفايات الحريق واستخداماتها إلى:

طفايات الحريق بالماء

تكون معبأة بالماء تحت ضغط وتستخدم في إطفاء حرائق المواد الصلبة مثل الأخشاب والورق والأقمشة لسهولة تسرب الماء داخل مسام هذه المواد، ولا تُستخدم هذه الطفايات في حرائق التيار الكهربائي لأن الماء موصل جيد للكهرباء، كذلك لا تستخدم في حرائق الزيوت والشحوم.

هناك ثلاثة أنواع من طفايات الماء يختلف فيها الغاز المضغوط مع الماء وهي: طفايات الماء بضغط غاز ثاني أكسيد الكربون المضغوط، طفايات الماء المحفوظ مع ضغط الهواء العادي، طفايات الماء المحفوظ مع ضغط غاز النيتروجين.

طفايات حريق ثاني أكسيد الكربون

تعبأ بغاز ثاني أكسيد الكربون تحت ضغط عال ليصبح سائلاً ويعمل على خنق اللهب وتبريد درجة حرارته ويستخدم في إطفاء المواد البترولية سريعة الاشتعال مثل الجازولين والدهانات وجميع الزيوت البترولية والحرائق الكهربائية مثل الأجهزة والمعدات الكهربائية. ولا يفضل استخدامها في حرائق الأقمشة والورق.

طفاية حريق بالبودرة الجافة

طفايات الحريق للبيع الأكثر استخداماً كونها تلائم جميع أنواع الحرائق لأنها تعزل المادة المشتعلة عن الأكسجين ومن ثم إخماد الحريق. مثل طفايات الماء تختلف أنواع الغاز المضغوطة مع البودرة الجافة ما بين غاز ثاني أكسيد الكربون وغاز النيتروجين، ويوجد منها أنواع من المساحيق مخصصة لنوع معين من حرائق المعادن.

طفاية حريق بالرغوة

تكون عبارة عن أسطوانة معبأة بمواد عضوية يتم دفعها بواسطة غاز ثاني أكسيد الكربون المضغوط لتعطي سائل رغوي يعمل على عزل المواد المشتعلة عن الأكسجين والتبريد لاحتواء تلك المواد العضوية على الماء أيضاً ولكنها لا تستخدم لأطفاء حرائق الأجهزة والمعدات الكهربائية المتصلة بالتيار الكهربائي لاحتوائها على الماء.

طفاية حريق بالهالوين

لا تنصح شركة طفايات حريق باستخدام هذا النوع لأن الأبخرة المتصاعدة منه سامة يمكن أن تسبب الضرر في حالات الأماكن المغلقة.

طفاية الحريق البودرة الرطبة

وهي عبارة عن اسطوانة معبأة بمواد عضوية كيميائية تنتج رغوة تستطيع إخماد الحرائق الناتجة من من زيوت الطهي النباتية أو الشحوم والدهون الحيوانية .

مواصفات طفاية الحريق

لا يمكن شراء أي طفايات الحريق للبيع بدون التحقق من مواصفاتها وكونها مطابقة لمواصفات واشتراطات الأمان وهي:

  • أن يكون مدون عليها السعة والنوع وكيفية استخدامها
  • أن تكون صالحة للاستخدام ومدون عليها تاريخ استخدامها
  • أن تكون معبأة بالكامل.
  • التأكد من وزنها
  • أن تكون مناسبة للمكان التي سيتم وضعها فيه ومناسبة للمواد المعرضة للاشتعال فيه ويمكن الاستعانة بـ شركة طفايات حريق لتحديد النوع المناسب.

أنظمة إنذار الحريق

كاشف الدخان يستخدم فى الممرات و الحجرات

تستطيع هذه الأنظمة تحديد علامات الحريق منذ المراحل الأولى له وعند اندلاعه مباشرة وتقوم بإطلاق مجموعة من الإنذارات الصوتية والضوئية للأشخاص الموجودين في المكان.

كاشف الحرارة يستخدم في المطابخ

تستشعر هذه الأنظمة زيادة درجة حرارة المكان الناتجة عن نيران الحريق.

كاشف الدخان والحرارة

يستخدم في غرف الكهرباء والتكييف والأماكن التي تحتوي على ماكينات.

كاسر أنذار الحريق

يستخدم فى المداخل و السلالم

كاشف الغاز.

كاشف الإنذار الضوئي .

بعض أنظمة إنذار الحريق الأكثر تطوراً لا تطلق إنذار صوتي فقط لكنها تقوم بتحديد الأماكن التي اندلعت بها الحريق داخل المبنى لمنع تطور الحريق وتنبيه الجميع قبل أن تتسع دائرة النيران بشكل سريع والتي من الممكن أن يصدر عنها أتربة ضارة قد تؤثر على قدرة الإنسان على التنفس.وتعد هذه الأجهزة ضرورية لتقليل الافتراضية المأساوية التي تنطوي على فقد أرواح بشرية سواء من العاملين أو الزائرين.

مواصفات طفايات الحريق للبيع

عند البحث عن طفايات الحريق للبيع يحب مراعاة بعض الخصائص فيها وهي:

  • أن تكون قادرة على العمل بكفاءة فى درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية
  • أن يكون الكاشف مقاوم للرطوبة و الأتربة والصدأ ولا يسمح بدخول الحشرات بداخلها.
  • أن تكون تاريخ الصلاحية المدون عليها حديثاً.
  • الحرص على صيانتها كل فترة والتأكد من صلاحيتها.
  • سعر طفاية الحريق والذي يعد عاملاً هاماً وأساسياً في تحديد جودتها.

سعر طفاية الحريق

يختلف سعر طفاية الحريق على حسب سعتها والمادة المستخدمة فيها لأطفاء الحريق والشركة المصنعة لها.

أفضل شركات طفايات حريق للبيع:

يفضل دائماَ شراء طفايات الحريق من الشركات المتخصصة في أنظمة إنذار الحريق، وتقدم شركة الدولية – Dawlia كافة أنظمة مكافحة الحرائق وأجهزة الإنذار وتوريد وصيانة طفايات الحريق.

يمكنك القراءة أيضاً عن تعبئة طفايات الحريق

تواصل معنا

العنوان