توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق

توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق

إن البحث عن شركات توريد وتركيب انظمه مكافحه الحريق بمثابة صمام الأمان لأي منشأة لتجنب لضمان الامان لأى منشآة ولتجنب مخاطر الحرائق, تحتاج كافه المبانى و المنشآت عند تجهيزها لتركيب شبكات الحريق عن طريق خبراء إجدر فى اختيار انظمه اطفاء الحرائق المناسبة لكل منشآة لتجنب الخسائر ومكافحه الحريق من اللحظة الأولى فى اكتشافه لأنها لحظات فارقة في السيطرة على الأضرار التى قد تتكبدها المنشآت من توسع الحريق فى دقائق معدودة .

تعرف بين سطور مقالنا على أفضل شركة توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق في مصر، أهم مكونات شبكة الحريق، كيفية اختيار وصيانة أجهزة إنذار الحريق، أفضل شركات توريد انظمة الايروسول في مصر، فقط تابعونا.

شبكة إطفاء الحريق (شبكة انذار الحريق)

إن الاستعانة بـ شركات تركيب اجهزة انذار الحريق توفر لنا أفضل أنظمة إنذار الحريق للكشف المبكر عن الحرائق المختلفة، وتتضمن الأنواع المتواجدة عند موردين أنظمة الحريق وشركات الإطفاء المعتمدة ثلاثة أنواع:

نظام إنذار الحريق المعنون: ويعتبر هذا أفضل نوع من شبكات الحريق ( شبكة انذار الحريق) لأنه يتمتع بإمكانية تحديد مكان الحريق من خلال لوحة انذار الحريق الرئيسية له.
نظام إنذار الحريق التقليدي: يتم تركيب هذا النوع في أكثر من مكان في المنشأة ويتمكن من تغطية منطقة كاملة ليقوم بالكشف عن مكان الحريق في الطوابق أو المخازن دون تحديد المكان بدقة.
أنظمه الانذار التلقائي: ويتم تركيب انظمه الأطفاء التلقائية إلى جانب أنظمة الأنذار التقليدية.

اختيار اجهزة انذار الحريق

يتشابه الهدف من تركيب أنظمة أنذار الحريق المختلفة في الكشف المبكر عن الحرائق وتقليل الخسائر في الأرواح والحد من الخسائر في الممتلكات، ومع ذلك فلا يتم اختيار الأجهزة عشوائيًا، ويجب أن يتضمن الاختيار تحديد بعض النقاط لـ شركات توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق وشركات الإطفاء المعتمدة وتشمل:

  • أهداف الحماية مثل: الحفاظ على سلامة الأرواح، وسلامة الممتلكات، واستمرارية العمل بالمؤسسة، والحفاظ على التراث، وحماية البيئة، وسلامة فرق التدخل السريع والإطفاء.
  • تقييم المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها المنشأة.
  • تقييم الأسباب التي يمكن أن تؤدي لحدوث حريق.

المكونات الأساسية لـ نظام إنذار الحريق

تتكون أنظمة إنذار الحريق المختلفة والموجودة عند موردين أنظمة الحريق من:

  • مصدر الطاقة الرئيسي.
  • مصدر الطاقة الاحتياطي.
  • واحد أو أكثر من أجهزة الكشف عن الحريق.
  • دوائر الإنذار الصوتي والمرئي أو دوائر أجهزة الإبلاغ.

نظام إنذار الحريق

يستخدم أنواع مختلفة من إشارات الإنذار

  • الإشارة بالإنذار: وهي تحذير من خطر الحريق وتتطلب اتخاذ إجراءات فورية.
  • إشارة المراقبة: يعتمد هذا النظام على مراقبة السيستم نفسه من خلال استشعار المشكلات التي يمكن أن تصيبه في الأسلاك أو التوصيلات وتمنع عمله بشكل صحيح.
  • الإنذار بالمشاكل: يعمل هذه الإنذار عند وجود عطل أو مشكلة في أي دائرة إلكترونية من الدوائر المكونة لنظام الحريق أو مشاكل إمداد الطاقة الكهربائية.

يمكنك القراءة أيضاً عن كيفية تصميم نظام إنذار الحريق

فحص وصيانة أجهزة إنذار الحريق

لا يتوقف دور شركات تركيب شبكات الحريق على توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق فحسب، إذ إنها توفر خدمات فحص وصيانة أجهزة إنذار الحريق، وتشمل فحوصات شركات أنظمة مكافحة الحريق في مصر ما يلي:

التفتيش البصري حيث يجب أن يتم فحص مكونات أجهزة إنذار الحريق بصرياً كل أسبوع أو شهر أو كل 6 أشهر، ويشمل الفحص البصري ما يلي:

  • معدات التحكم: يجب التأكد من أن النظام يعمل بشكل صحيح وذلك من خلال فحص مصابيح LED ومصدر الطاقة ومعرفة ما إذا كانت هناك أي إشارات لوقوع مشكلة في سيستم جهاز الإنذار.
  • البطارية: اعتمادًا على نوع البطاريات الموجودة في جهاز إنذار الحريق يجب التأكد من فحصها مرة أو مرتين شهرياً للتأكد من عدم وجود تسريب للطاقة أو تآكل في البطارية.
  • الاختبار: يجب أن تخضع أنظمة إنذار الحريق لاختبارات تشغيل ولكن ليس من الضروري القيام بها كثيراً ويمكن فقط إجرائها بشكل نصف سنوي وتشمل:
  • معدات التحكم: يعتمد اختبار معدات التحكم على التأكد من استلامها الصحيح لإشارات الإنذار أو المراقبة أو إشارات وجود مشاكل.
  • إشارات مشكلة وحدة التحكم: ترسل أجهزة الإنذار جميع الإشارات لوحدة التحكم لإطلاق التحذير المرئي والمسموع وفي حالة وجود مشكلة فيها لن تستقبل الإشارات أو تطلقها بشكل صحيح.
  • مصدر الطاقة الثانوي: يجب اختبار عمل مصدر الطاقة الثانوي في جهاز إنذار الحريق بفصل مصدر الطاقة الأساسي عنها والتأكد من عملها بنفس الكفاءة في حالات إنقطاع الكهرباء.
  • أجهزة البدء: تلك الأجهزة المسئولة عن نقل الإشارات إلى وحدات التحكم ويمكن اختبارها من خلال تقريب مصدر دخان منها وكذلك اختبار حساسيتها لدرجة الحرارة المرتفعة الناتجة عن حدوث الحرائق.
  • أجهزة إطلاق الإنذار: من المهم التأكد من أن أجهزة الإنذار المرئية والمسوعة تعمل بشكل صحيح.

لمعرفة المزيد عن شركات أنظمة مكافحة الحريق في مصر وكيف يتم فحص وصيانة أجهزة إنذار الحريق يمكنكم التواصل معنا في الدولية – Dawlia – أفضل شركة توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق – وسيتم الرد على جميع اسئلتكم واستفساراتكم من قبل الفريق المختص.

مكونات شبكة الحريق

تتمثل مكونات شبكة الحريق في 3 طلمبات وخلال وقت الحريق تعمل طلمبة واحدة فقط، وتتمثل الطلمبات الثلاث في:

  • الطلمبة الرئيسية(main pump): وهي التي تتولى إمداد الشبكة الرئيسية بضغط المياه ومعدل التدفق الملائم لتصميم الشبكة.
  • الطلمبة الاستاند (stand by pump): وهي الطلمبة الاحتياطية والبديلة للطلمبة الرئيسية في حال حدوث أي عطل أو خلل بها.
  • الطلمبة الجوكي (Jockey pump): وهي تساوي في الضغط الطلمبة الرئيسية ولكن معدل التدفق بها 10% فقط من معدل لتدفق بالطلمبة الرئيسية.

يجب على أي شركة توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق متميزة أن تقوم بدراسة المباني والأماكن وإعداد خرائط تقوم بتوزيع الخراطيم والرشاشات؛ ومن هنا يتم معرفة أحجام المضخات التي يحتاجها المبنى والتي يتم احتسابها من خلال برنامج مخصص لحساب أحجام المضخات.

أما عن مكونات شبكة الحريق الإضافية فهي:

  •  خزان الماء.
  • الرشاشات والخراطيم.
  •  المواسير.

توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق

تختلف أنظمة مكافحة الحريق من شركة تنفيذ مخططات انظمة الحريق لأخرى في المادة المستخدمة لإطفاء الحريق والسيطرة عليها وبالتالى تختلف نوعية اجهزة المكافحه ضد الحريق، وهي:

طلمبات المياه: وهي عبارة عن مضخات للمياه ذات مواصفات خاصة تستخدم لدفع المياه لمكافحة الحريق من المواسير والرشاشات تعمل بالمحركات الكهربائية للمحافظة على مستوى ثابت لضغط المياه.
نظام المياه: يختلف هذا النظام عن طلمبات المياه في استخدام رذاذ المياه فقط بقوة ضغط عالية.
مكافحة الحريق باستخدام ثاني أكسيد الكربون: يتمتع غاز ثاني أكسيد الكربون ببرودة عالية تساعد على خفض درجة الحرارة وبالتالي إطفاء الحريق. يعتمد هذا النظام على أسطوانات حمراء معبأة بغاز ثاني أكسيد الكربون في هيئته السائلة، وعند استخدامه يتحول إلى غاز، ويعتبر هذا النوع من الإطفاء الاختيار الأنسب لإخماد الحرائق الناجمة عن المواد السائلة القابلة للاشتعال والحرائق الناجمة عن الماس الكهربائي.
مكافحة الحريق باستخدام غاز FM200: نظام مناسب لإطفاء حرائق المواد الصلبة والقابلة للاشتعال من السوائل، وهو عامل فعال في حماية الأماكن التي ترتفع فيها المخاطر الكهربائية مثل غرف الكمبيوتر وغرف السيرفرات.
مكافحة الحريق باستخدام الرغوة: الرغوة هي مجموعة من الفقاعات المجتمعة المملوءة بالهواء تتشكل من محلول مائي وتتميز بأنها أقل كثافة من السوائل القابلة للاحتراق، ذلك بالإضافة إلى قدرتها على الالتصاق بسطح الوقود لفصله عن الهواء وتبريده وإخماد الحريق.

لا يكفي الاعتماد على شركات تشركات توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق من أجل توريد انظمة مكافحة الحريق ولكن يجب اتباع تعليمات الصيانة لكافة مكونات نظام إنذار الحريق المنشورة من قبل الشركة المصنعة ؛ ويعتمد عدد مرات إجراء الصيانة على الظروف البيئية، بالإضافة إلى نوع المعدات التي لديك.

شركات تركيب شبكات الحريق ايروسول

تعتبر شركة الدولية – Dawlia من أفضل شركات تركيب شبكات الحريق ايروسول والتي تتسم بجودتها العالية وأسعارها المناسبة جدًا لجميع الفئات.

يمتلك الطاقم الفني بالشركة الخبرة والكفاءة اللازمة لتثبيت وتركيب أنظمة مكافحة الحريق وفقًا للمواصفات والمعايير القياسية، على الجانب الآخر تضم الشركة الكثير من منتجات ايروسول والتي تلقى استحسان الكثيرين، لا داعي لمزيد من البحث وبادر بالتواصل مع الدولية – Dawlia المسؤولة عن توريد انظمة الايروسول في مصر لجميع المحافظات.

أفضل شركات توريد وتركيب انظمه مكافحة الحريق

تقوم شركة الدولية – Dawlia شركة تنفيذ مخططات انظمة الحريق بتصميم وتوريد وتركيب جميع شبكات الحرائق بكافة أنواعها وذلك وفقاً للمعايير الأمريكية والأوروبية (UL _FM) و (NFPA) ، (CO2) وFM200 بالإضافة إلى شبكات البخار وأنظمة التغذية وشبكات الصرف.

يمكنك التواصل مع الدولية – Dawlia أشهر شركات توريد انظمة مكافحة الحريق من خلال أرقامنا أو استمارة التواصل أدناه لمزيد من الاستفسارات.

تواصل معنا

العنوان