شركات صيانة انظمة الحريق

شركات صيانة انظمة الحريق

لا شك أن تركيب أنظمة الحريق أصبح أمرًا حتميًا في المنشآت الخدمية والمصانع والشركات الكبيرة والجامعات،حيث أن إندلاع الحريق يحدث في لحظة، فاندلاع الحريق لحظة، والسيطرة عليه تستغرق ساعات، وأحيانًا قد تطول لمدة أطول من ذلك. لا ينتهي الأمر بعد تركيب أنظمة الحرائق؛بل أنك ستحتاج إلى شركات صيانة نظام الحريق؛ إذ أن التعاقد مع شركات صيانة انظمة الحريق لا يقل أهمية عن البحث عن شركات انذار الحريق في مصر وهو أمر ضروري لضمان عمل النظام على أكمل وجه.

في هذا المقال نتحدث عن أهمية صيانة انظمة الحريق، وماهية الأمور الواجب توافرها فى شركات عقود صيانة انظمة سلامة، وما هو أهمية دور مؤسسة صيانة طفايات حريق؟ كما نجيب على أهم الأسئلة الشائعة حول ذلك الموضوع، فاقرأ السطور التالية.

مفهوم صيانة انظمة الحريق بشكل عام

عند الاتفاق مع شركات صيانة انظمة الحريق لإجراء الصيانة الدورية، في البداية يتم عمل عقد صيانة انظمة الحريق، ثم تبدأ الشركة بفحص الأجهزة والمعدات للكشف عن أي عيوب، حتى يستمر عمل نظام الحريق بكفاءة دون الحاجة إلى أي إصلاحات اضطرارية، ويكون من مهام الشركة أيضًا الصيانة الوقائية لمضخات الحريق.

يتم إجراء صيانة دورية لأنظمة الحريق واعتمادًا على نوع نظام الحرائق، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من تنظيف وتشحيم وضبط الدوائر الكهربية واستبدال الأجزاء التالفة التي أصابها الصدأ، ولا يتوقف دور شركات عقود صيانة انظمة سلامة على هذا الأمر بل يتم كذلك صيانه انذار الحريق نفسه وضبط إعداداته.

ما الذي يتضمنه الفحص والصيانة؟

في عقد صيانة انظمة الحريق للشركات المختلفة، ستوضح شركات صيانة انظمة الحريق أن هناك بعض الأجزاء التي تتطلب صيانة دورية لأنظمة الحريق  الأسبوعية، وأجزاء أخرى شهرية و رُبع سنوية وسنوية، وذلك لضمان عمل نظام انذار الحريق على أكمل وجه، وتعتمد الفحوصات والصيانة على عُمر نظام التعامل مع الحرائق الموجود في المنشأة.

  1. إذا قَل عُمر النظام عن 5 أعوام، قد ترى شركة صيانة أنظمة الحريق أن النظام لا يحتاج إلى صيانة شاملة، وتكتفي الشركة بإجراء الفحص الدوري فقط، وعدم عمل النظام بالشكل الصحيح قد يرجع إلى سوء التركيب أو وجود مشكلة في الدورة الكهربية.
  2. زيادة عمر النظام عن 5 سنوات يستدعي الصيانة الدقيقة نظرًا لاحتمالية تعرضه لمشاكل ناتجة عن العوامل البيئية، وتعرضه للحرارة والرطوبة. وكلما كان عمر النظام أكبر كلما تطلب صيانة دورية لأنظمة الحريق..

هناك ثلاث خطوات رئيسية تتبعها شركات صيانة انظمة الحريق، وهي

1- التفتيش البصري على أجزاء نظام الحريق بالكامل وفحصها

أول ما يبدأ به يبدأ الفنيين والخبراء بالتفتيش الكامل في نظام الحريق للتأكد من عدم تغيّر أي شئ في التصميم الخارجي أو في التركيب ما قد يؤثر على الأداء في المجمل، مع تسجيل أي تعديلات أو متغيرات في قوائم مراجعة خاصة.

2- إجراء الاختبارات الوظيفية

تهدف شركة صيانة انظمة الحريق تلك الاختبارات إلى التحقق من الأداء الصحيح والمثالي لنظام الحريق، والتأكد من عمله على أكمل وجه عند الحدوث الفعلي للحريق.

3- صيانة الأجزاء المعطلة

بمجرد اكتشاف الأخطاء والأجزاء التالفة من قبل فنيين شركات صيانة انظمة انذار الحريق، يتم إخطار صاحب النظام على الفور والعمل على تصحيحها من قبل الفنيين المتخصصين.

يؤكد فنيين شركة صيانة انظمة الحريق الدولية – Dawlia على أهمية اتباع تلك الخطوات الثلاث، إذ يتجاهل البعض أحيانًا الخطوة الأولى توفيرًا للوقت، ومع ذلك فإن اتباع الخطوات بالترتيب يضمن السلامة والأمان ودقة عمل الجهاز في حال نشوب حريق بالفعل.

ما هي مدة صيانة انظمة الحريق؟

ما هي مدة صيانة اجهزة سلامة وحريق؟ تعتمد إجابة هذا السؤال على طبيعة مهام شركات صيانة انظمة الحريق، إذ يُمكن أن تستغرق عملية الفحص ساعة واحدة، ويمكن أن يستغرق الفحص والصيانة أيامًا، وذلك حسب نوع نظام الحريق، وعدد الأجهزة، ومدى تعقيد جهاز انذار الحريق.

مؤسسة صيانة طفايات حريق

طفايات الحريق من أكثر الوسائل المستخدمة في إخماد الحرائق؛ لذلك الصيانة الوقائية لمضخات الحريق يجب أن تكون مستمرة، ويفضل أن يكون ذلك تحت إشراف أفضل مؤسسة صيانة طفايات حريق في مصر؛ لضمان تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة.

كما يمكنك القراءة عن: افضل شركة صيانة تكييف مركزي

ما هي أفضل شركة عقود صيانة حريق في مصر

تتعدد شركات عقود صيانة انظمة سلامة، ولكن تظل شركة الدولية – Dawlia من أفضل شركات صيانة انظمة انذار الحريق فى مصر، وعند البحث واختيار شركة عقود صيانة حريق تأكد من وجود تلك البنود في العقد:

  • لابد أن يتضمن عقد الصيانة مراقبة جميع أنظمة الحرائق والمتمثلة في ( وحدة إنذار الحريق ـ رشاشات الحرائق ـ وطفايات الحريق ـ إضاءة الطوارئ ـ الإخلاء الصوتي ـ نظام الإطفاء بالغاز).
  • تأكد من أن شركة صيانة انظمة الحريق تقدم المساعدة للعملاء في الحصول على التصاريح اللازمة من أجل تركيب وصيانة أنظمة مكافحة الحرائق.
  • تأكد من أن شركة عقود صيانة حريق المراد التعاقد معها ملزمة بإرسال تقارير ربع سنوية إلى العملاء؛ لتوضيح حالة نظام إطفاء الحريق لديك، والتأكد من مدى استعداد الشبكة لديك للعمل بكامل طاقتها في الوقت المطلوب.
  • عند التعاقد مع شركة عقود صيانة حريق تأكد من وجود بند يلزمها باستبدال أي قطع غيار يظهر عليها أي عيوب في عملها.

خدمة صيانة انظمة الحريق من شركة الدولية – Dawlia

تقدم شركة الدولية – Dawlia لتوريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق كافة خدمات صيانة اجهزة سلامة وحريق وكذلك مكافحة الحرائق وصيانتها وفقًا للمعايير العالمية ويتضمن عقد صيانة أنظمة الحريق ما يلي:

  • صيانة وضبط مضخات المياه.
  • فحص وصيانة أنظمة الرش بمختلف أنواعها.
  • فحص الأنابيب والمواسير.
  • فحص الصمامات والمسامير.
  • خزانات المياه.
  • صيانه انذار الحريق.

تضمن لك شركة الدولية – Dawlia في تقديمها خدمات صيانة انظمة الحريق

  • الالتزام التام بمواعيد الفحص.
  • صيانة شاملة ودقيقة.
  • الاستعانة بخبراء وفنيين على أعلى مستوى من التدريب.
  • تقديم تقرير شامل عن حالة الأنظمة.

لذلك إذا كنت تبحث عن شركات صيانة نظام الحريق لصيانة نظام إنذار الحريق الخاص بك، ستجد أفضل عقد صيانة نظام إطفاء الحريق لدى شركة الدولية – Dawlia، وإذا كنت تريد تركيب نظام مكافحة الحرائق أيضًا ستجد شركة الدولية – Dawlia من أفضل شركات انذار حريق بالقاهرة ومن أفضل شركات انذار الحريق في مصر بالكامل، تواصل معنا الان للحصول على المزيد من التفاصيل حول الخدمة.

كما يمكنك القراءة عن: شركات التكييف المركزى فى مصر

تواصل معنا

العنوان