جهاز كشف تسرب الغاز في مصر

جهاز كشف تسرب الغاز في مصر

إن تركيب افضل جهاز كشف تسرب الغاز في مصر يُزيد من معدلات السلامة والأمان داخل منزلك، فبمجرد أن يتسرب الغاز الطبيعي من المواسير المُوَّصَلة بالبوتوجاز أو السخانات ويحل محل الأكسجين الموجود في الهواء، فإن الرئة تمتلئ بغاز أول أكسيد الكربون (CO) بدلًا من الأكسجين وتتشبع به.

يؤدي ذلك إلى الاختناق دون سابق إنذار، فالغاز عديم رائحة – خاصةً في بداية التسريب – مما يجعله يتسرب إلى الجهاز التنفسي في هدوء حتى تنتهي الكارثة بالوفاة.

لذلك فإنَّ تركيب جهاز كشف تسرب الغاز في مصر – المنزلي أو المركزي – أمرٌ ضروري للحفاظ على الأرواح من خطر القاتل الصامت (الغاز الطبيعي).

ومن خلال تلك المقالة سنتعرف على كيفية عمل جهاز انذار تسرب الغاز الطبيعى والبوتاجاز، وأهمية تركيب جهاز إنذار تسرب الغاز في المنزل والمطبخ، وسعر جهاز انذار تسرب الغاز وعنوان توكيل أفضل الشركات العالمية، وذلك من خلال شركة الدولية – Dawlia لتوريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق.

آلية عمل جهاز كشف تسرب الغاز في مصر

يعمل جهاز كشف تسرب الغاز في مصر من خلال مُستشعرات حساسة لتصاعد الغاز الطبيعي، كما يوجد في جهاز انذار تسرب الغاز الطبيعى والبوتاجاز فتحات تسمح بدخول الغاز الطبيعي إلى تلك المستشعرات.

يتم تثبيت جهاز انذار تسرب الغاز الطبيعى والبوتاجاز على الحائط بمسامير صغيرة وتوصيله بفيشة كهرباء عادية، وبمجرد أن يستشعر جهاز كشف الغازات وجود غاز طبيعي في الجو فإنه يُنبه الأشخاص الموجودين في المكان عن طريق التحذيرات البصرية المتمثلة في الأضواء، وتحذيراتٍ مسموعة بإصدار أصوات إنذارٍ عالية.

بعد سماع إنذار جهاز كشف تسرب الغاز المنزلي، ماذا تفعل؟

بعد سماع تحذيرات جهاز إنذار تسرب الغاز في المنزل والمطبخ سواءً من خلال الأضواء المتوهجة أو صوت جرس الإنذار، فعليك باتباع التعليمات الآتية للخروج بأدنى قدر من الخسائر:

  • فتح الأبواب والشبابيك لتبديل الهواء المُشبَّع بالغاز بهواء نقي.
  • غلق جميع صمامات الغاز ومصادره، خاصةً إن لم تتمكن من معرفة مصدر تسريب الغاز بالتحديد، فيمكمنك غلق مفتاح الغاز العمومي.
  • تَجنُب لمس المفاتيح الكهرئابية والابتعاد تمامًا عن وصلات الكهرباء. تَجَنُب إشعال أعواد الكبريت أو نار البوتاجازأو التدخين في أثناء سماع إنذارات كاشف تسرب الغاز الطبيعي، فإن الغاز الطبيعي قابل للإشتعال ومن الممكن أن يندلع حريقًا ضخمًا يصعب السيطرة عليه وإخماده.
  • إخلاء المكان سريعًا قدر المستطاع، والاستعانة بأحد الأشخاص المحيطين مثل: أمن العقار، أو فني الغاز الطبيعي، أو الاتصال بالطوارىء لإرسال الخبراء المتخصصين.

لا تتردد في الاستعانة بخبراء شركتنا الدولية – Dawlia لتركيب جهاز كشف تسرب الغاز المنزلي تحت إشراف فريق متخصص من الفنيين والخبراء.

هل جهاز كشف تسرب الغاز في مصر سهل التركيب؟

قد يتساءل الكثير حول هل تركيب كاشف غاز أمر سهل؟ يتميز جهاز كشف تسرب الغاز في مصر من شركتنا الدولية – Dawlia بكونه سهل التركيب ولا يحتاج إلى تركيب لوحات تحكم خارجية مُعقدة، كما أن جهاز كشف الغازات من شركة الدولية – Dawlia صغير الحجم ويمكن تثبيته بمسمارين صغيرين على الحائط مع توصيله بمصدر كهرباء بالقرب من أماكن وجود صمامات الغاز أو مواسيره، ولكن هذا لا يمنع من الاعتماد على خبرات افضل شركه كشف تسرب الغاز لتركيب جهاز انذار الغاز في المكان المناسب له، وتدريب العميل على كيفية استخدامه.

كما يمكنك القراءة عن: شركات التكييف المركزى فى مصر

هل جهاز كشف تسرب الغاز المركزي يشكف وجود الغازات عن بعد؟

إن نظام كشف تسرب الغاز المركزي يعمل على استشعار وجود الغازات القابلة للاشتعال عن بُعد أمتار في الأماكن ذات المساحات الواسعة، وسنتطرق فيما بعد إلى أفضل الأماكن المناسبة لتركيب جهاز إنذار تسرب الغاز في المنزل والمطبخ.

كشف-تسرب-الغاز
أجهزة كشف تسرب الغاز – الدولية

متى يتوقف إنذار جهاز كشف تسرب الغاز؟

يخشى البعض من توقف إنذارات جهاز كشف تسرب الغاز في مصر أو صدورها لبضعة دقائق ثم تتوقف، لذا نطمئنكم أن أصوات الإنذار والأضواء الصادرة من جهاز كشف الغازات تستمر ما دام الغاز الطبيعي منتشرًا في الهواء داخل المكان، ولا تتوقف إنذارات جهاز انذار تسرب الغاز الطبيعى والبوتاجاز عن العمل إلا عند إنتهاء تسرب الغاز وإصلاحه.

ما هو المكان المثالي لوضع جهاز كشف تسرب الغاز؟

ماهو أفضل مكان في المنشأة لوضع كاشف غاز به؟ من المفضل وضع جهاز كشف تسرب الغاز بالقرب من الأجهزة المعتمدة على الغاز الطبيعي مثل السخان أو البوتجاز.

ويفضل كذلك تركيب كاشف تسرب الغاز الطبيعي أعلى البوتجاز لأن الغاز يتجه لأعلى عندما يتسرب، أما في حال استعمال أنبوبة الغاز (أسطوانة الغاز) ينبغي تركيب حساس تسرب الغاز بجوار فوُّهتها لأن غاز الأسطوانه ينبعث إلى الأسفل.

عمومًا فإن جهاز انذار تسرب الغاز الطبيعى والبوتاجاز يستشعر تسرب الغاز على بُعد عدة أمتار، ولكن لزيادة الاحتياط فمن الأفضل تركيب كاشف غاز بالقرب من مصادر الغاز.

افضل جهاز كشف تسرب الغاز في مصر من شركة الدولية – Dawlia

يتميز جهاز كشف تسرب الغاز من شركة الدولية – Dawlia بأنه شديد الحساسية تجاه الغازات وسريع الاستجابة و كذلك أصوات الإنذار والأضواء من جهاز انذار تسرب الغاز الطبيعى والبوتاجاز تعمل فورًا بعد استشعار وجود الغاز الطبيعي في الهواء، نتيجةً لاعتماد آلية عمله على دائرة كهربائية معقدة ومُصممة بدقة عالية.

تلك المميزات تؤكد أهمية تركيب افضل جهاز كشف تسرب الغاز في مصر من شركتنا الدولية – Dawlia داخل المنزل أو المطاعم أو الفنادق والشركات لضمان سلامة الأشخاص والحفاظ على حياتهم.

ما هو سعر جهاز انذار تسرب الغاز وعنوان توكيل

من الطبيعي عند البحث عن جهاز إنذار تسرب الغاز في المنزل والمطبخ أن يكون السؤال عن السعر محط اهتمام كثيرًا من العملاء، ولكن في الحقيقة قد نجد هناك اختلاف في سعر جهاز كشف تسرب الغاز في مصر من شركة لأخرى، وذلك للعوامل الاتية:

  • جودة المنتجات المصنع منها حساس تسرب الغاز.
  • خبرة الشركة المصنعة لجهاز انذار الغاز.
  • طريقة تشغيل حساس تسرب الغاز حيث أن بعضها يعمل بالكهرباء، والبعض الأخر يعمل عن طريق الشحن.
  • المميزات الإضافية المضافة إلى جهاز كشف الغازات، حيث أن بعض أجهزة كاشف تسرب الغاز الطبيعي مزودة بكاميرا وتحكم عبر الهاتف المحمول، وهذه الخاصية تتيح للعميل رؤية المنزل والإطمئنان عليه حتى أثناء الخروج من المنزل.

لمزيد من المعلومات عن سعر جهاز انذار تسرب الغاز وعنوان توكيل يمكنكم التواصل مع شركة الدولية – Dawlia عبر الأرقام الموضحة في صفحتنا الرئيسة لموقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد عليكم في أسرع وقت.

افضل شركه كشف تسرب الغاز

كثيرًا من العملاء الذين تعاملوا مع شركة الدولية – Dawlia لتوريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق يعتبرونها افضل شركه كشف تسرب الغاز، وذلك لجودة منتجاتها وأسعارها التنافسية كما أن الشركة تتمتع بالعديد من المميزات الأخرى ومنها:

  • الخبرة العالية في مجال الصيانة والحماية والأمان من الحرائق حيث أن الشركة تأسست عام 2008.
  • تقوم شركة الدولية – Dawlia بتصميم وتوريد وتركيب جميع شبكات الحرائق بكافة أنواعها، وذلك وفقاً للمعايير الامريكية والأوروبية.
  • تمتلك الشركة فريق ضخم من المهندسين والفنيين المدربين على استخدام أحدث التكنولوجيا في مجال أنظمة مكافحة الحريق.
  • شركة الدولية – Dawlia تعد افضل شركه كشف تسرب الغاز لأنها تسعى دائمًا لرفع مستوى كفاءة الأفراد والشركات عن طريق التدريب المستمر.

كما يمكنك القراءة عن: افضل شركة صيانة تكييف مركزي

بمَ ينصح خبراء شركة الدولية – Dawlia لتفادي تسرب الغاز؟

ينصح خبراء شركتنا بإتباع النصائح الآتية لتفادي حدوث تسريبات غازية وحماية أفراد عائلتك داخل المنزل:

  • الاعتماد على جهاز إنذار تسرب الغاز في المنزل والمطبخ للكشف المبكر عن حدوث تسرب للغاز.
  • الحرص على الصيانة الدورية لمواسير إمداد الغاز.
  • التأكد من سلامة مفتاح أسطوانة الغاز بعد إعادة تعبئتها، وفي حال اكتشاف أي مشكلات ينبغي تغييرها على الفور.
  • التأكد من إغلاق مصادر الغاز قبل النوم أو الخروج من المنزل.
  • الحرص على إبعاد الأطفال عن مفاتيح الغاز.

بالإضافة إلى ما سبق، عند تشغيل السخان داخل الحمام، لا تُطِل فترة الاستحمام وحاول التأكد من وجود مصادر تهوية جيدةً تجنبًا للإغماء وحوادث الاختناق.

يؤكد خبراء شركة الدولية – Dawlia أهمية توافر جهاز كشف تسرب الغاز داخل منزلك خصوصًا في الأمكان المحتوية على أجهزة تعمل من خلال الغاز الطبيعي لتتمكن من إنقاذ حياتك وحياة أسرتك في الوقت المناسب.

تواصل معنا الان إذا كنت تريد المزيد من المعلومات عن جهاز الكشف عن تسرب الغاز، وسيتم الإجابة عن كل تساؤلاتك في أقرب وقت.

تواصل معنا

العنوان